افرام وسليمان وفرعون والخازن ورحال والعجوز هنأوا بعيد الأضحى المبارك وعبود شارك في مراسم بروتوكول العيد والبعريني تقبل التهاني في فنيدق والمحمرة ورستم في عين الزيت

توالت ردود الفعل من شخصيات سياسية وحزبية ودينية هنأت بحلول عيد الاضحى المبارك وطالبت ان يرفع الحصار والظلم والقتل عن غزة والضفة الغربية وفلسطين وجنوب لبنان

وفي هذا السياق ،كتب النائب نعمت افرام على منصة “أكس”: “أضحى مبارك. ندعو الله أن يكون هذا العيد نافذة خير وأمل وسلام وأن يحفظ لبنان وأهله، ويعيده علينا وعليكم بالصحة والطمأنينة”.

سليمان

بدوره كتب عضو تكتل “الاعتدال الوطني “النائب محمد سليمان على منصة “إكس”: “من أطهر بقاع الدنيا ومن أعظم الأيام الذي أقسم بها الخالق وبعد إتمام أهم شعائر الحج. نعايدكم ونعايد الأمة الإسلامية والعربية بعيد الأضحى سائلين الله عز وجل أن يتقبل طاعات حجاج بيته المعمور، وداعين الله أن يفرج هم أهلنا في فلسطين وأن يحمي وطننا ويبعد عنه الحروب والأزمات.كل عام وأنتم بخير.أضحى مبارك”.

البعريني

كما أدّى عضو تكتل “الإعتدال الوطني” النائب وليد البعريني صلاة عيد الأضحى، في مسجد “الدوحة” في بلدة فنيدق، في محافظة عكار ،حيث ألقى خطبة العيد وأمّ المصلين رئيس بلدية فنيدق الشيخ سميح عبدالحي الذي قال في كلمة القاها :” يجب التطرق الى ما يعانيه أهل غزة، أهل الثبات وأهل القران، الذين اعتمدوا على الله ولم يعتمدوا على أي دولة أوروبية أو عربية أو أميركية”.

وختم عبد الحي :”ندعو الأهالي إلى مراقبة أبنائهم وتصرفاتهم حتى لا تكثر الأزمات والآفات”.

وفي الختام تقبّل البعريني التهاني بالعيد في قاعة المسجد إلى جانب الشيخ عبدالحي والمصلّين.

زوار البعريني

من جهة اخرى ،استقبل النائب البعريني في مكتبه في بلدة المحمرة في محافظة عكار ،وفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك من مختلف البلدات العكارية، ومن المهنئين النائبان سجيع عطية وأحمد رستم، وطبيب القضاء في عكار الدكتور حسن الأدرع، بالإضافة إلى وفود بلدية واختيارية وشعبية وهيئات وفاعليات من مختلف المناطق اللبنانية .

وفي سياق متصل، زار النائبان البعريني ورستم “الزاوية القادرية” في محافظة عكار مهنئين بعيد الأضحى المبارك،


زوار رستم

من جهة اخرى ،استقبل النائب رستم في مكتبه في بلدة عين الزيت في محافظة عكار ،المهنئين بعيد الأضحى، من مختلف البلدات العكارية لا سميا من منطقة الدريب الأوسط وسهل عكار.

وقال رستم في مداخلة له أمام زواره :”أن الجرح في الأمة كبير، فأهالي غزة وأطفالهم ونسائهم وشيوخهم لا تفارق عقول الغيارى والألم كبير وكبير إلا أن الحياة تحمل معها الكثير من الأمل، فالأضحى يحمل في طياته الكثير من معاني التضحيات والأمل باليسر بعد العسر”

عبود

كما شارك النائب جميل عبوّد في مراسم بروتوكول عيد الاضحى المبارك، الذي نظّمته بلدية طرابلس.

وكانت المحطة الاولى في القصر البلدي، حيث استقبلهم رئيس البلدية الدكتور رياض يمق وأعضاء من المجلس البلدي، بحضور رئيس دائرة الهندسة في بلدية الميناء عامر حداد ممثلاً محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا.

بعد التشريفات واستراحة قصيرة، انتقل عبّود والحضور الى دارة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، وكانت مناسبة جرى خلالها عرض لمجمل التطورات اللبنانية والطرابلسية.

بعد ذلك، توجه الجميع الى الجامع المنصوري الكبير، حيث شارك عبّود الى جانب المفتي إمام والرسميين في تقبل التهاني من المصلين والحضور.

ثم أوصل النائب عبّود ويمق وحداد المفتي إمام إلى منزله، وكانت المحطة الاخيرة في دارة يمق

وفي هذه المناسبة، هنأ عبّود “اللبنانيين عموماً وأبناء طرابلس والشمال خصوصاً بالعيد المبارك”، متمنياً أن “يعيده الله على الجميع بالخير والبركات وللحجاج الكرام عودتهم سالمين إلى أهاليهم وأوطانهم”.

فرعون

بدوره كتب الوزير والنائب السابق ميشال فرعون على منصة “أكس”: “أتوجّه الى اللبنانيّين عموماً والمسلمين خصوصاً بالتهنئة بحلول عيد الاضحى المبارك، مع الأمل بعودة الاستقرار واحترام الحقوق المشروعة”.

الخازن

بدوره عايد عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن بعيد الأضحى، مؤكدا “أهمية هذه المناسبة الروحية والوطنية لما تجسد من القيم الإنسانية التي توحد ما بين الأديان”، سائلا” الله أن يمن على لبنان بالخير والسلام، وأن يلهم المسؤولين المحبة والألفة والتعاون، للتخلص مما يعيق حال الاستنهاض المطلوبة، فنعود دولة تستحق الصدارة بين دول المنطقة والعالم”.

وقال الخازن: “لا شك في أن التأخير في استنباط الحلول التي تعيق الثقة بالدولة والمؤسسات، قد نغصت علينا ظروف العيش، إلا أننا نحن المؤمنين، كلنا أمل بأنها مرحلة عابرة ولن تطول، ولاشك في أن الفترة المقبلة، ستكون موعدا” للتخلـص من غصتها للعودة إلى مسار حياتنا الطبيعي بحلة جديدة”.

وأجرى الخازن اتصالات للتهنئة بكل من: مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، السيد العلامة علي فضل الله، شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، المفتيين السابقين الشيخ محمد رشيد قباني والشيخ مالك الشعار .

وأبرق الخازن مهنئًا الرؤساء: نبيه بري، نجيب ميقاتي، حسان دياب، سعد الحريري، تمام سلام، سليم الحص وفؤاد السنيورة.

رحال

كما كتب القنصل حسين محمد رحال على صفحته الرسمية :”أتوجه إلى اللبنانيين واللبنانيات في الوطن وبلاد الانتشار باسمى معاني المعايدة بحلول عيد الاضحى المبارك ،راجياً الله أن تكون كل ايامكم اعياداً مقرونة بطاعة الله ومحبة العبادوعلى وطنننا الحبيب والأمه الإسلامية والعربيه بالأمن وإعادة استقراره والأمان والراحة والاطمئنان…اضحى مبارك “

العجوز

بدوره هنأ رئيس مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار الدكتور زياد العجوز القادة العرب والمسلمين بعيد الأضحى، وخص أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ببرقية معايدة جاء فيها: “لمناسبة عيد الأضحى المبارك ،أتوجه من سموكم بأسمى مشاعر التهنئة، راجيا لكم المزيد من التقدم والنجاح في قيادة دولتكم التي وصلت بحسن إدراككم وتخطيطكم الى المصاف العالمية الكبرى. كل عام وأنتم والشعب القطري الشقيق والأمتين العربية والإسلامية بألف خير”.

شاهد أيضاً

نهايات قصة أوكرانيا

عبدالحليم قنديل على نحو لافت ، يتوازى تقدم الهجمات الروسية مع احتدام حملات انتخابات الرئاسة …