الخازن اتصل بفرنجية معزيا” ومستذكرا: “بغياب طوني فرنجية يفتقد لبنان ركنًا من أركان الوفاق الوطني”

أجرى الوزير السابق وديع الخازن، في ذكرى استشهاد الوزير والنائب السابق طوني سليمان فرنجية، إتصالا برئيس تيار “المردة” الوزير والنائب السابق سليمان فرنجية معزياً ومستذكراً وقال في تصريح ادلى به : “في ذكرى إستشهاد الوزير والنائب السابق طوني سليمان فرنجية نتذكّره وزوجته وإبنته وعناصر أمنه وحمايته الذين استشهدوا في مجزرة إهدن، لنؤكّد على النبل الوطني، والتسامح الخلقي الذي تعامل معه كبير العائلة الرئيس الراحل سليمان فرنجية وحفيده رئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، مع هذه الفاجعة العائلية والوطنية على حد سواء”.

وأضاف الخازن : “لقد اتسمت شخصية الراحل الكبير بالوفاء في السياسة والعزة في النفس، والدفاع عن لبنان وعن معقله الماروني بشراسة المدافع عن الكرامة التي تجسّد ذروة المعايير الإنسانية والوطنية. وكان جريئا في مواقفه العامة، بعيدا عن الرياء السياسي والتملق، لكأنه يقول: “لا ينفع الصوت إلا وهو مسموع “. ومن الجدّ، إلى النجل، والحفيد، وإبن الحفيد، تجسّدت هذه الظاهرة الصريحة والصادقة في سلوك سياسة أبناء هذه العائلة العريقة في التاريخ الوطني والقومي مع القضايا الداخلية والإقليمية، وحرصت على إيلائها أولوية على كل المصالح الضيقة”.

وختم الخازن: “بغيابه الطويل، تفتقد السياسة والوطن ركناً أساسياً من أركان الوفاق الوطني، الذي ما أحوجنا إليه جميعا اليوم”.

شاهد أيضاً

إردوغان والأسد إن التقيا “قريباً”.. في بغداد أم أبو ظبي؟

  توفيق شومان تبدو المساعي العربية والإيرانية والروسية في سباق غير معهود لإنتاج تسوية سورية …