كركي : الإدّعاء على ناشر الفيديو المفتري والمسيئ للضمان.

إنتشر يوم أمس على مواقع التواصل الإجتماعي فيديومصوّر، إدّعى صاحبه أنّه في أحد مراكز الصندوق الوطنيللضمان الإجتماعي في لبنان، تظهر فيه موظفّة تتلقّى رشاوىمن المراجعين لإتمام معاملاتهم.

وعلى الرغم من أنّ المتفاعلين مع المقطع المصوّر  أكّدوا أن هذاالمقطع ليس في لبنان لا بل في دولة عربية شقيقة، وبدون أيّ دلائل أو براهين أصرّ المدّعي أنّه في لبنان، وهذا إن دلّ علىشيء فهو يدلّ على الحملة الممنهجة المغرضة التي تشنّ علىالضمان الإجتماعي والرامية إلى النيل من مصداقيته أمام الرأيالعام اللبناني .

ولأنّ صاحب الحقّ سلطان، والتزاماً منه أنّ القانون فوقالجميع وأن حقوق المضمونين فوق كل اعتبار، أعطى المدير العامللصندوق د. محمد كركي تعليماته بإجراء التحقيق اللازم بمدىصحّة هذا المقطع المصوّر ليتبيّن أن الإدعاءات ما هي إلّا محضافتراءات. وعليه، أعطى المدير العام توجيهاته إلى مصلحةالقضايا لإتخّاذ المجرى القضائي اللازم بحقّ المدعو ريشار أبوحمد، ناشر المقطع المضوّر على منصّة X، ورفع دعوة تشهيروافتراء من أجل الاقتصاص من كلّ من تسوّله نفسه تشويه سمعةالضمام دون وجه حقّ.

ومن ناحية أخرى، يؤكّد د.كركي،  وتعقيباً على التعاميمالتي أصدرها يوم أمس بحقّ مخالفين للقوانين ومنعهم منالدخول إلى مكاتب ومديريّات الصندوق، أنّه لطالما كان حازماً في كلّ ما يتعلّق بالمخالفات القانونية سواءً أكانت من قبلمستخدمي الصندوق أو من المتعاملين معه، ولن يسمح لأيةتعدّيات وانتهاكات تشوّه سمعة هذه المؤسسة النزيهة والشفافةوالتي لطالما كانت متعاونة مع كافّة الجهات الرقابيّةوالقضائيّة في كلّ ما يتعلّق بقضايا الضمان والمضمونينوالمستخدمين.  

شاهد أيضاً

“مجدل شمس” اسرائيل تكذب واميركا تصدق وتشارك

#عبدالحميدشمالي أيها الشعب العظيم منذ متى العدو الصهيوني حماية لسكان العرب الذين يقطنون بالأراضي المحتله …