اختتام دورة الترجمة الآلية بمركز اللغات والترجمة بجامعة إب اليمنية

حميد الطاهري

اختتمت اليوم بمركز اللغات والترجمة بجامعة إب”وسط اليمن” الدورة التدريبية الخاصة بالترجمة الألية وأدواتها التي أقيمت خلال الفترة 25-29 مايو بواقع 15 ساعة تدريبية قدمها الدكتور عبدالملك منصور (نائب عميد المركز).

وفي الختام أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أهمية إقامة هذه البرامج التدريبية التي يمكن من خلالها تطوير قدرات ومهارات الشباب خاصة في مجال الترجمة الإلكترونية .

موجها قيادة المركز بالتوسع في إقامة الورش والبرامج التدريبية ورفع مستوى النتاج البحثي الذي يمكن من خلاله تطوير وتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها.

من جانبه أكد عميد المركز الدكتور عبد القوي الشميري المضي قدما في إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تسهم في تعزيز مهارات طلبة الدراسات العليا بمختلف المساقات الأكاديمية وصقل مواهبهم وخبراتهم عمليا في مجال الترجمة والترجمة الإلكترونية لما لها من إرتباط وثيق بالجانب العملي للتخصص ومواكبة متطلبات سوق العمل.

كما ألقت الأخت ملكة النشمي كلمة نيابة عن المشاركين ثمنت من خلالها كافة الجهود التي بذلت من قبل قيادة الجامعة وقيادة وكوادر المركز في سبيل تفعيل الأنشطة والبرامج التدريبية.

عقب ذلك تم تكريم المشاركين بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والنائب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان وعميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس و نائبه الدكتور عبدالرحمن بشر ونائب عميد كلية الآداب الدكتور طاهر سيف والدكتور انيس النجار والدكتور محمد خشافة والدكتور نبيل العامري وأمين عام المركز الأستاذ بدوان أبو حليقه والأستاذ مختار الصواف وعدد من المعنيين.

شاهد أيضاً

كفرشوبا عنوان الوطنية وعنفوان الصمود

  بقلم الكاتب نضال عيسى على سفوح جبل الشيخ تستريح قرية جميلة هادئة بطبيعتها ومتمردة …