“ وطن الإنسان”: “الرئيس أساس فيلحظات تاريخيّة مفصلية”

عقد المجلس التنفيذي لمشروع وطنالإنسانبرئاسة النائب نعمة افرام وحضورالأعضاء اجتماعه الأسبوعي. وتوقف في بيان صدرعنه عندأهميّة وخطورة ما نقل عن الموفد الرئاسيجان ايف لودريان من أنه إذا لم يتم انتخاب رئيسمطلع الصيف وبقيت الأزمة على حالها، فإنلبنانالسياسي سينتهي ولن يبقى سوى لبنانالجغرافي، معتبرًاإننا إما نواكب اللحظاتالتاريخيّة المفصلية التي تمر بها المنطقة فننتخبرئيسا للجمهورية ويكون لدينا لبنان واحدمؤسساتي مع رؤية اقتصاديّة، وإما نواجه من دونربان للسفينة ونتحمّل التداعيات“.

وتوقف البيان أيضا عند  قضيّة النازحينالسوريينالتي باتت تكبر بسرعة كرة الثلج وسطالكباش المرتبط أيضا بالتغيرات الاقليميةّ الكبيرة“. مؤكدًا

أنّنا كلبنانيين علينا العمل الفوريّ على ختم ملفغير الشرعيين وإعادتهم إلى بلادهم، وضبط وجودمن يحملون إقامات شرعيّة، والقيام بالتوازي علىإحصاء الوجود السوريّ على امتداد الأرضاللبنانيّة من خلال البطاقة البيومتريّة، كما السعيإلى حل يناسب مصلحة لبنان واللبنانيين أوّلاً، ضمنالقواعد والشروط الإنسانية والأخلاقية“.

وأثنى  المجلس التنفيذي على اللقاء الذي جمعوفدًا من جهاز الفكر في حزب الكتائب اللبنانيّة،وفريق الدراسات والأبحاث في المشروع. ودار خلالاللقاءنقاش مثمر حول فكرة لبنان الحرّية والإنسانوالحفاظ عليه وسط الخطر على الوجود والكيانالذي يواجهه.* والتقى الفريقان على أهميّةالتضامن وتدعيم المساحات المشتركة بينمشروعوطن الإنسانوحزب الكتائب، والتوافق على البحثالمشترك في مواضيع اللامركزيّة الموسّعة والنزوحالسوريّ وتعزيز صمود المواطنين من خلال لقاءاتلاحقة“.

شاهد أيضاً

إردوغان والأسد إن التقيا “قريباً”.. في بغداد أم أبو ظبي؟

  توفيق شومان تبدو المساعي العربية والإيرانية والروسية في سباق غير معهود لإنتاج تسوية سورية …