الخطيب: الحرب طويلة

أحمد موسى

كواليس| أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة العلامة الشيخ علي الخطيب على مبدأ الوحدة الإسلامية والوطنية الذي يجب أن يكون حاكماً بين كل أطياف المجتمع اللبناني، ومشددا على وجوب الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم من منطلق ديني وإنساني، متوجهاً بالتحية ل-ل-م-ق-ا-و-م-ة التي تسير بمسار تصاعدي.

كلام الشيخ الخطيب جاء كلمة له في الحفل التأبيني لعمه المرحوم الحاج جواد حسين الخطيب في بلدة لبايا، حضر حفل التأبين مسؤول ح-ز-ب الله في البقاع الغربي الشيخ محمد حمّادي ولفيف من العلماء والقضاة الشرعيين وفاعليات بلدية واختيارية واجتماعية، وحشد من أبناء البلدة والمنطقة وذلك في حسينية البلدة.

الشيخ الخطيب قال: “نؤكد على الوحدة الإسلامية وعلى هذه الأرضية لا سيما في هذه الأوقات التي يتعرض فيها الفلسطينيون – كرامة العرب والمسلمين- سواء من ناحية إسلامية أو إنسانية أو قومية ، ونأسف بأنه ورغم كل ما يحصل في فلسطين بأن العرب يتفرجون”.

وأكد الخطيب على وقوفنا إلى جانب الشعب الفلسطيني وعلى ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة والمساندة للشعب الفلسطيني لأنه شعب مظلوم ويجب أن تتحقق العدالة ويعود إلى أرضه، ونطالب العرب بالتحرك لإيقاف هذه المجرزة التي تحصل في فلسطين، فلا نريد بيانات إستنكار بل دعم حقيقي لإخراج الشعب الفلسطيني من هذه المجزرة”.

الخطيب أعلن بأن :”ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة ماضية في مساندة الشعب الفلسطيني، لا سيما بعد أن أدركنا التدرج في قوة ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة وفي مساندة الشعوب العربية والإسلامية المظلومة، تدرجاً كبيراً، هذه المرحلة التي ثبتت فيها ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة وتؤدي اليوم دوراً بطوليا ومصيرياً، هذه ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة ستصل إلى النهاية التي تحقق فيها الإنتصار الكبير بإذن الله تعالى”.

 

وتوقع الشيخ الخطيب بأن يطول أمد الحرب :”لأن العدو اليوم وصل إلى مرحلة يعتبر فيها أن هذه معركته الأخيرة والمصيرية، ونحن نعتبرها أيضاً أنها معركة مصيرية، فالمعركة كبيرة وهي ليست مع الصهاينة المحتلين لفلسطين فحسب بل هي مع الصهيونية العالمية ومع الغرب الداعم لها والذي يعتبرها قاعدة متقدمة له، ولكن الإنتصار سيكون حليفنا بسبب هذا الصبر وهذه التضحيات التي تبذلها ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة في فلسطين، فنسأل الله أن يحفظ ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة وقادة ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة ويحفظ أمهات الشهداء ويرحم الشهداء الذين نفتخر ونعتز بهم”.

شاهد أيضاً

“ هواوي” وهجومها العكسي على العقوبات الأميركية

نعمت الحمد كانت شركة “هواوي” متفوقة على العالم في مجال تكنولوجيا الجيل الخامس، ما مهّد …