“قصص الأنبياء في القرآن” كتاب جديد للمرجع فضل الله

صدر حديثا عن دار الملاك كتاب “قصص الأنبياء في القرآن”، ويقع في جزئين وصفحاته من الحجم الكبير وهو عبارة عن محاضرات لسماحة العلامة المرجع الديني الراحل السيد محمد حسين فضل الله، كان قد القاها في حياته، ولقد تم تحرير الكتاب وتنسيقه بإشراف الشيخ جهاد فرحات والذي أوضح في مقدمة الكتاب الظروف والمراحل التي واكبت صدوره.

ويتبع المرجع فضل الله في سرده لقصص الأنبياء في القرآن طريقة متميزة تعتمد على السرد الأدبي المشوق، والتحليل العميق المتنوع للشخصيات والأحداث والظروف، والبحوث العلمية التحقيقية الرصينة، والدروس والاستفادات والعبر الكثيرة التي تجعل القارئ يعيش القصة في واقعه الحاضر.
وتميز الكتاب بوفرة مصادره ومراجعه، ومنها الأجنبية.وتناول في جزأيه قصص أربعة وعشرين نبيا”، وقد احتلت قصة النبي موسى المساحة الكبرى من بين القصص، بينما كانت قصة النبي عيسى جديدة تمامًا ، حيث كانت من ضمن محاضرات ألقاها ، ولم يتح المجال لنشرها في حياته في جزء جديد من كتاب “الندوة”.
أما الأنبياء الذين تناول قصصهم الجزء الأول من الكتاب فهم: آدم –إدريس –نوح –هود –صالح – إبراهيم، وضمنا” النبيان إسماعيل وإسحاق– لوط – يعقوب – الأسباط – يوسف –شعيب – أيوب.

أما في الجزء الثاني، فتناول قصص الأنبياء: موسى – داوود – سليمان – ذو الكفل – يونس – إلياس – اليسع – زكريا – يحيى – عيسى.

شاهد أيضاً

إردوغان والأسد إن التقيا “قريباً”.. في بغداد أم أبو ظبي؟

  توفيق شومان تبدو المساعي العربية والإيرانية والروسية في سباق غير معهود لإنتاج تسوية سورية …