“المؤتمر الشعبي اللبناني ” نوه بقرار عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

وصف “المؤتمر الشعبي اللبناني” تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح اعتماد قرار ينص على أحقية فلسطين دولة كاملة العضوية، بأنه انتصار عالمي للقضية الفلسطينية وهزيمة مدوية للعنصرية الصهيونية.

وحيّا في بيان صدر عنه:”الدول التي صوّتت مع القرار مقابل 9 دول ضده من بينها الولايات المتحدة الأميركية الراعية الدائمة وشريكة الكيان الصهيوني، منذ اغتصابه فلسطين، فوقوف الإدارة الأميركية ضد الحق الفلسطيني ليس غريباً على دولة تدير حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”. ودعا “الدول الـ143 التي صوّتت الى جانب حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة بعضوية كاملة، إلى أن تمارس كل أنواع الضغط على الإدارة الأميركية لمنعها من استخدام حق النقض في مجلس الأمن على القرار الأممي”، وطالب المنظمة الدولية “بإحياء قرار مساواة الصهيونية بالعنصرية”.

وشدد على أن “الحقوق الفلسطينية ستعود الى أصحابها مهما طال ليل الاحتلال وظلمه، ومهما بلغ الجبروت الأميركي في الانحياز السافر والأعمى للكيان الصهيوني، فهذه الحقوق لم تستطع كل الجرائم الصهيونية دفنها على امتداد 76 عاماً، نتيجة صمود الشعب الفلسطيني البطل ومقاومته الباسلة، ولسوف يأتي يوم تشرق فيه شمس العدالة على الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، رغم أنوف الصهاينة ومن يقف معهم وخلفهم”.

شاهد أيضاً

إردوغان والأسد إن التقيا “قريباً”.. في بغداد أم أبو ظبي؟

  توفيق شومان تبدو المساعي العربية والإيرانية والروسية في سباق غير معهود لإنتاج تسوية سورية …