جامعة محافظة إب اليمنية تدشن فعاليات الذكرى السنوية للصرخة

حميد الطاهري

تحت شعار “الصرخة شعار وموقف* دشنت اليوم بجامعة محافظة إب”وسط اليمن” فعاليات الذكرى السنوية للصرخة .

وفي الفعالية التي نظمها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع أكد المشرف العام القاضي عبدالفتاح غلاب أن مفردات الصرخه تعد مدخلا لتحصين الشباب من المؤامرات التي تحاك من قبل أعداء الأمة الذين ذكرهم المولى عز وجل في القرآن الكريم في نصوص عدة وجهت بوصلة العداء نحو الشيطان وأدواته من اليهود والنصارى وأعوانهم.

داعيا كافة الشباب إلى التمسك بالهوية الإيمانية والتحلي بالقيم والمثل الدينية والوطنية والتربوية التي يمكن من خلالها مواجهة وسائل وأساليب وحيل الحرب الناعمة.

من جانبه أوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور  نصر الحجيلي أن الشعار يمثل بيانا صارخا في وجه قوى الإستكبار العالمي التي تمادت في جرائمها الشعواء بحق أبناء الأمة ومقدساتها ومقدراتها.

مشددا في معرض كلمته على ضرورة   المشاركة الفاعلة في هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية والتوعوية بالتواقت مع الدورات التعبوية التي يشارك فيها المئات من الأكاديميين والإداريين والطلبة فضلا عن أنشطة المراكز الصيفية التي يمكن من خلالها بناء جيل قوي قادر على مواجهة طواغيت العصر .

كما ألقيت في الفعالية كلمتان مماثلتان من قبل الأستاذ أبو نصر الشهاري وعميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع الدكتور أكرم عطران تطرقتا إلى المقاصد الدينية والتربوية التي حملتها مفردات الشعار وأثر الصرخة على العدو االصهيوأمريكي .

عقب ذلك ألقيت قصيدة شعرية معبرة للشاعر كمال السمعولي بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي والنائب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور فؤاد حسان والنائب لشؤون الطلبة الأستاذ الدكتور أحمد أبو لحوم ومساعدا الأمين العام الأستاذ نبيل الورافي والأستاذ أحمد عياش ومدير عام مكتب رئيس الجامعة الأستاذ عزيز هائل ونائب عميد مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع الدكتور محمد الغيثي والدكتور عبدالكريم الفقيه ورئيس ملتقى الطالب الجامعي الأخ أشرف القادري وعدد من الأكاديميين والإداريين والطلبة .

شاهد أيضاً

المسلحون السوريون إلى النيجر..

أحمد رفعت يوسف  تحدثنا في تقارير سابقة بأن المسلحين السوريين المتورطين بعمليات ارهابية والذين سيتعذر …