“تجمع العلماء المسلمين” في لبنان يؤكد:”أن لا حل للمأزق الذي يعيشه لبنان إلا بانتخاب رئيس جديد للجمهورية

أكد “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان، في بيان صدر عنه ،اثر الاجتماع الاسبوعي لهيئته الادارية، برئاسة رئيسها الشيخ حسان عبدالله ، في مقر التجمع الرئيسي ، في حارة حريك:”أن لا حل للمأزق الذي يعيشه لبنان إلا بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وبأسرع وقت ممكن فلا نمتلك ترف الوقت وعملتنا الوطنية تتدهور بشكل سريع ومن دون ضوابط”.

واضاف :نشدد على ضرورة الحوار بين الكتل النيابية وصولا للتوافق على رئيس يستطيع إخراج البلاد من المأزق والذي نراه كتجمع للعلماء المسلمين، أن الوزير السابق سليمان فرنجية هو الأنسب لهذا الموقع”.

وتابع :” يستنكر التجمع إقدام وزارة السياحة على إقفال المنتزهات على نهر الوزاني الأمر الذي يصب في مصلحة العدو الصهيوني”، ونستغرب هذا الحرص من وزارة السياحة في وقت تُنتَهك فيه مواقع كثيرة على الشاطئ اللبناني دون حسيب ورقيب، وكذلك على شواطئ الأنهار في لبنان فلماذا الحرص على إقفال هذا المرفق ولمصلحة من؟”.

ودعا:” التجمع وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال (وليد نصار)الى التراجع عن قراره والدخول في مفاوضات مع أصحاب المنتزهات من أجل تسوية الأوضاع المالية”.

واستنكر التجمع :”إقدام الموساد الصهيوني على اغتيال القائد في حركة الجهاد الإسلامي الشهيد علي رمزي الأسود في سوريا،ونراى في هذه العملية دليلا” واضحًا على فشل العدو الصهيوني في التعامل مع المقاومة المتصاعدة داخل فلسطين خاصة في الضفة الغربية، وليعلم العدو أن هذه العملية لن تحقق له أهدافه بل أنها ستزيد من تصاعد المقاومة ومن وعي شعوب أمتنا”.

ونوه التجمع :”بـدعوة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز للرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي لزيارة المملكة لتعزيز التعاون بين البلدين”، ونعتبر هذه الخطوة ستؤدي إلى وضع اللمسات التنفيذية لاتفاق الاطار الذي حصل في الصين ، ونأمل أن تساهم في وضع حلول لمشاكل المنطقة ككل والإسهام في تمتين أواصر الوحدة الإسلامية”.

شاهد أيضاً

مصدر موثوق نقلاً عن وزير الثقافة: الأجواء بين وزير الدفاع وقائد الجيش اكثر من ايجابية

وزير الدفاع وقائد الجيش هما الأحرص على المؤسسة العسكرية وكل منهما يقدّر الآخر ويحرص على …