نادي “روتاري بيروت” اطلقت مبادرة:”مرحبا بعضوية اصحاب الحاجات الخاصة”

أطلق نادي الروتاري بيروت “كوسموبوليتن”، مبادرة “مرحبا بعضوية اصحاب الحاجات الخاصة”، في إطار التزامه بمبادئ الروتاري: التنوع، المساواة والدمج، في احتفال اقيم في فندق “فينيسيا انتركونتننتال “، في عين المريسة ، بحضور محافظ “منطقة الروتاري 2452” جورج عازار، رئيس النادي سمير الخوري ورنا سلهب وأعضاء النادي ومساعدي المحافظ ورؤساء اندية روتاري وعدد من ذوي الحاجات الخاصة.

الخوري

بداية الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني وقوفا ، ثم تحدث الخوري ، فالقى كلمة توجه فيه لذوي الحاجات الخاصة الموجودين في الاحتفال قائلا:”يفتتح لكم روتاري بيروت العضوية بنفس الشروط المنصوص عنها في نظام الروتاري الداخلي”، مرحبا بهم، طالبا “إعطاء النادي المشورة لمساعدتي بالتكييف مع حاجاتهم في عمل النادي”، معلنا” “تبرع احد أعضاء النادي لمساعدة طلاب ذوي الحاجات الخاصة، بمنحة الراحل طوني عصفور في جامعة هيغازيان”، شاكرًا”جميع نوادي روتاري على دعمهم لانجاح هذا المشروع”.

عازار

بعدها القى عازار كلمة، هنأ فيها النادي على :”المبادرة الإنسانية التي اعتبرها خطوة متقدمة دائمًا ، والاولى في لبنان والمنطقة”، مطالبًا النادي بـ”إتاحة الفرصة لذوي الحاجات الخاصة للانخراط بشكل كامل في اعمال النادي مستقبلا”.

سلهب

بدورها، أشارت سلهب الى “ثوابت الروتاري وقيمه”، وقالت: “هي الزمالة والنزاهة والتنوع والخدمة والقيادة”، وحددت أهداف مبادرة النادي في “توسيع قاعدة العضوية”، ورحبت بـ”ذوي الحاجات الخاصة وبتطوير النادي لاتاحة الفرصة لهم للانخراط في كل اعمال النادي ونشاطاته لوصولهم الى مراكز قيادته”.

عبدالله

ثم تحدث باسم ذوي الحاجات الخاصة إبراهيم عبدالله، وهو منهم بصريا”، فعتمدا أحدث وسائل السمعية والبصرية، وعدد الموجبات الضرورية والعديدة ليصبح المجتمع مرحبا بذوي الحاجات الخاص

شاهد أيضاً

“مجدل شمس” اسرائيل تكذب واميركا تصدق وتشارك

#عبدالحميدشمالي أيها الشعب العظيم منذ متى العدو الصهيوني حماية لسكان العرب الذين يقطنون بالأراضي المحتله …