*توضيح حول معركة ارتيوموفسك ( باخموت )* عمر معربوني | خبير عسكري خريج الأكاديمية العسكرية السوفياتية . لمن يعتقد انها مدينة عادية تمتد المدينة على مساحة ٤٢ كلم مربع ، يقسمها نهر باخموتكي الى قسمين شرقي وغربي تحيط بها من الشمال والجنوب تلال مرتفعة عنها قبل سيطرة الجيش الروسي عليها وهذه التلال كانت تحتوي على تحصينات غير عادية ، وهو ما استغرق وقتا طويلا . اضافة الى ذلك يوجد تحت باخموت ٣٠ كلم من الانفاق وعلى اعماق مختلفة بناها الاتحاد السوفياتي السابق لاهداف التخزين العسكري ، اضافة الى بناء ١٥ خط دفاع دائري حول المدينة وصولا الى وسطها تم ربط الخطوط ببعضها بواسطة خنادق وممرات بين المباني . الوضعية الحالية : – الجيش الروسي يسيطر على كامل القسم الشرقي . – تخطت الوحدات الروسية نهر باخموتكي وتتجه الى وسط المدينة لكنها تعمل على الالتقاء مع الوحدات المتقدمة من الشمال نحو مصنع ازوم الذي تمت السيطرة على بعض مبانيه وهو مصنع يحتوي على ١٠ طوابق تحت الارض . – وحدات احمد الشيشانية تتقدم من الغرب وباتت على بعد ٤٠٠ متر من المقر الحكومي في المدينة . – في الوقت الذي تهاجم فيه الوحدات الروسية المدينة تعمل وحدات اخرى على توسيع الطوق من الشمال الغربي نزولا نحو بلدة تشاسوف يار لاكمال الطوق الاوسع . – اهمية مدينة ارتيوموفسك انها تقع في وسط جمهورية دونيتسك وتعتبر عقدة مواصلات ل ٦ طرقات اساسية في مختلف الاتجاهات . – سقوطها او اكمال الطوق حولها سيكون بمثابة انهيار قطع الدومينو وسيفتح الطريق امام الجيش الروسي نحو الشمال والغرب . – في هذه اللحظات تعمل القوات الاوكرانية على زج ٣ الوية جديدة على اتجاه تشاسوف يار بهدف صد الوحدات الروسية ومنعها من اكمال الطوق

عمر معربوني | خبير عسكري خريج الأكاديمية العسكرية السوفياتية .

لمن يعتقد انها مدينة عادية تمتد المدينة على مساحة ٤٢ كلم مربع ، يقسمها نهر باخموتكي الى قسمين شرقي وغربي تحيط بها من الشمال والجنوب تلال مرتفعة عنها قبل سيطرة الجيش الروسي عليها وهذه التلال كانت تحتوي على تحصينات غير عادية ، وهو ما استغرق وقتا طويلا .
اضافة الى ذلك يوجد تحت باخموت ٣٠ كلم من الانفاق وعلى اعماق مختلفة بناها الاتحاد السوفياتي السابق لاهداف التخزين العسكري ، اضافة الى بناء ١٥ خط دفاع دائري حول المدينة وصولا الى وسطها تم ربط الخطوط ببعضها بواسطة خنادق وممرات بين المباني .
الوضعية الحالية :
– الجيش الروسي يسيطر على كامل القسم الشرقي .
– تخطت الوحدات الروسية نهر باخموتكي وتتجه الى وسط المدينة لكنها تعمل على الالتقاء مع الوحدات المتقدمة من الشمال نحو مصنع ازوم الذي تمت السيطرة على بعض مبانيه وهو مصنع يحتوي على ١٠ طوابق تحت الارض .
– وحدات احمد الشيشانية تتقدم من الغرب وباتت على بعد ٤٠٠ متر من المقر الحكومي في المدينة .
– في الوقت الذي تهاجم فيه الوحدات الروسية المدينة تعمل وحدات اخرى على توسيع الطوق من الشمال الغربي نزولا نحو بلدة تشاسوف يار لاكمال الطوق الاوسع .
– اهمية مدينة ارتيوموفسك انها تقع في وسط جمهورية دونيتسك وتعتبر عقدة مواصلات ل ٦ طرقات اساسية في مختلف الاتجاهات .
– سقوطها او اكمال الطوق حولها سيكون بمثابة انهيار قطع الدومينو وسيفتح الطريق امام الجيش الروسي نحو الشمال والغرب .
– في هذه اللحظات تعمل القوات الاوكرانية على زج ٣ الوية جديدة على اتجاه تشاسوف يار بهدف صد الوحدات الروسية ومنعها من اكمال الطوق .

شاهد أيضاً

🛑 عاجل | عضو المكتب السياسي لحركة حماس، حسام بدران:

  – نحن حريصون على الوصول إلى اتفاق لوقف الحرب وتواصلنا مستمر مع الوسطاء. – …