🔷رئيس وكالة CIA: “مساعدة روسيا لإيران، تهديد خطير لحلفائنا في الشرق الأوسط”*

يديعوت أحرونوت

حذر رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA من الخطر الكامن في توطيد التحالف الأمني والعسكري ​​بين روسيا وإيران في ظل الحرب على أوكرانيا، وتبعاته على حلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وهو يلمح بالطبع لكيان العدو “إسرائيل”.

وقال “وليام بيرنز” في مقابلة بثت الليلة الماضية على شبكة التلفزيون العامة الأمريكية PBS: *“كجزء من التحالف الذي تقدم طهران في إطاره طائرات انتحارية بدون طيار للجيش الروسي، تفكر موسكو الآن في كيفية رد الجميل لإيران ومساعدتها”.*

وقال “بيرنز” عندما سئل عن التحالف الوثيق بين طهران وموسكو “أنا قلق للغاية، ما يتبلور الآن هو بدايات شراكة أمنية كاملة بين روسيا وإيران، حيث يقوم الإيرانيون بتزويد الروس بطائرات بدون طيار، وبدأ الروس في دراسة سبل رد الجميل بمساعدة الإيرانيين فنيا وتقنياً، وهذا يمثل تهديداً للعديد من أصدقائنا وحلفائنا في الجوار”.

*حذرت الولايات المتحدة من أن توطيد العلاقات بين إيران وروسيا ينتج عنه تدفق أسلحة وخبراء عسكريين إلى طهران.*

وفقاً لتقرير NBC، تحاول الولايات المتحدة محاربة هذا التعاون مع دول أخرى، لضمان عدم نقل المعدات والأسلحة والأموال بين روسيا وإيران.

*بالنسبة لكيان العدو فإن تعزيز التحالف بين إيران وروسيا يشكل تهديداً كبيراً، في ظل الخوف من أن موسكو ستخلق صعوبات أمام حرية “العمل الإسرائيلي” في سوريا.*

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …