استقبله الأمين العام للجماعة الإسلامية في مقرها في بيروت على رأس وفد.

 

فضل الله: “لتعزيز الوحدة الإسلامية من خلال التأكيد على المشتركات والابتعاد من المجاملات”

طقوش: “لأي تعاون يصب في تعزيز روح الاعتدال والانفتاح والوسطية في لبنان”

 

استقبل “الأمين العام للجماعة الإسلامية” في لبنان، الشيخ محمد طقوش، في مقر الجماعة في عائشة بكار-بيروت ، العلامة السيد علي فضل الله ,على راس وفد ،حيث قدم له التهنئة بانتخابه أمينًا عامًا، وتوليه هذا المنصب الجديد،

وجرى البحث في اخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية ،والعديد من القضايا الإسلامية الراهنة.

وبحث الطرفان في كيفية تعزيز سبل التعاون.ولفت فضل الله، خلال اللقاء مع الشيخ طقوش إلى :”ان هناك تحديات كثيرة تواجهنا في هذا الوطن، وفي مقدمها النظام الطائفي الذي يتجلى في الصراعات بين المواقع السياسية، تحت حجة حقوق هذه الطائفة وذاك المذهب ،والتي تأخذ أبعاداً طائفية ومذهبية ،وتثير الحساسيات والنعرات بين مكونات هذا الوطن”.

وتتطرق فضل الله:”إلى التحدي الثقافي الذي يعصف بواقعنا من خلال الترويج لمفاهيم جديدة ، بعيدة كل البعيد من قيمنا ومبادئنا الهدف منها ضرب المجتمع وتدمير قيمه”.

 

وأكد فضل الله:” أن التنوع في الإسلام هو غنى داعيًا إلى تعزيز الوحدة الإسلامية بين السنة والشيعة، من خلال التأكيد على المشتركات ،والابتعاد من حوار المجاملات ،والعمل على تنقية هذا التراث من كل ما ضخ فيه من زيادات وسلبيات”.

ودعا فضل الله:” إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين الحركات الإسلامية، وان تكون القيم والمفاهيم هي الحاكمة في حركتها ومواقفها وعند اختلافها، مشيرًا إلى ضرورة ان تقوم بمراجعة نقدية لأدائها لتحدد أين أصابت وأين اخطأت “.

 

وختم فضل الله:”نؤكد على ضرورة وقوف الجميع مع فلسطين، مثنيًا على شعبها الذي يقدم التضحيات من اجل حريته وكرامته وتحرير أرضه”.

الشيخ طقوش

من جهته رحّب “الأمين العام للجماعة الإسلامية” في لبنان ،الشيخ طقوش، بالعلاّمة فضل الله، وأكد أنه:” مع كل تعاون وتنسيق يعزّز روح الاعتدال والانفتاح على مستوى الأمّة، وأثنى على روحية الانفتاح والحوار والوسطية ،التي سادت لدى المرجع الديني العلامة السيد الراحل محمد حسين فضل الله،( رضوان الله عليه) ،وحمله هموم الأمّة وقضاياها وفي مقدمهتا القضية الفلسطينية”،

وأبدى طقوش :”استعداد “الجماعة الاسلامية في لبنان ،لأي تعاون يصبّ في اتجاه تعزيز هذه الروحية ، اي روحية الاعتدال والانفتاح والوسطية في لبنان وعلى مستوى الأمّة”

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …