🌺فوائد ممارسة الرياضات على المرتفعات

تجلب التمارين الرياضية العديد من الفوائد لجسم الإنسان. وتجدر الإشارة إلى أن جسم الإنسان يستجيب لهذه الفوائد بغض النظر عن الظروف والأماكن التي يفضل الفرد ممارسة الرياضة فيها.

يحب الكثير من الناس ممارسة الرياضة في أماكن مختلفة. عندما يمارس بعض الناس الرياضة في المنزل ، يمارس البعض الآخر في صالة الألعاب الرياضية ، ويمارس البعض الآخر في الخارج.

يحب بعض الناس ، وخاصة الرياضيين الذين يمارسون الرياضة لفترة طويلة ، ممارسة الرياضة في الأماكن المرتفعة. وتجدر الإشارة إلى أن ممارسة الرياضة على ارتفاعات عالية تعود بفوائد عديدة على جسم الرياضي. في هذا المقال نتحدث عن أهم هذه المزايا والشروط المتوفرة.

♦️ فوائد الرياضات على المرتفعات:

1️⃣- تحسين عمل الجهاز التنفسي وتقوية عمل الرئتين بشكل كبير ؛ عندما ، عند ممارسة الرياضة على المرتفعات ، تتولد سرعة الشخص وقدرته على التنفس بشكل كبير. وتجدر الإشارة إلى أن كمية التنفس تزداد بنحو (1 – 3) مرات ، وهذه الكمية ليست صغيرة على الإطلاق.

2️⃣- تحسين عمل جميع الأجهزة الحيوية وخاصة القلب. مع تحسن وظائف القلب ، تتحسن أسباب نقص الأكسجين في المرتفعات. وتجدر الإشارة إلى أن دقات القلب تزداد وهو أمر إيجابي.

3️⃣- ساعدت الرياضة في المرتفعات على تطوير حجم العضلات ومرونتها ؛ حيث ، عند التدريب في الارتفاع ، تزداد قدرة العضلات على العمل بشكل كبير.

4️⃣- تطوير جميع أنواع السرعة وخاصة أثناء التمارين الهوائية ، على سبيل المثال: الدورة ، وتمارين القلب وأنواع عديدة من التمارين الهوائية.

5- ممارسة الرياضة في المرتفعات تعمل على تحسين جميع عناصر اللياقة البدنية ، بما في ذلك التوازن والتوافق الحركي.

6️⃣- بسبب الظروف القاسية في الأماكن المرتفعة ، يصبح الفرد أقل عرضة للإصابة وإرهاق العضلات ، وخاصة عضلات الأفراد التي يتم التركيز عليها عند ممارسة الرياضة.

7️⃣- هناك العديد من العوامل النفسية التي تؤثر على الفرد عند ممارسة الرياضة في الأماكن المرتفعة ، على سبيل المثال: بناء الثقة بالنفس ، والشعور بالفخر والإنجاز ، والتغلب على التحديات المختلفة ، والشعور بالفرد بأنه مميز ، والعديد من المزايا الأخرى.

لماذا تختلف ممارسة الرياضة في المرتفعات عن ممارسة التمارين في مناطق أخرى؟

1️⃣- فرق الضغط الجوي في الأماكن المرتفعة المتأثرة بالرياضة.

2️⃣- ارتفاعات منخفضة ؛ عندما يرتفع مستوى سطح البحر ، تقل الجاذبية وتؤثر الجاذبية على حركة الفرد.

3️⃣- الضغط الجزئي للأكسجين في المناطق المرتفعة المتأثرة بالتمارين الرياضية.

4️⃣- درجة الحرارة في الأماكن المرتفعة منخفضة وممارسة الرياضة في درجات الحرارة المنخفضة النشطة تنشط حرق الدهون 🇩🇿 ♥️ ️💪.

شاهد أيضاً

وديع الخازن في ذكرى رحيل فضل الله: “خسارة وطنية وإسلامية – مسيحية على السواء”

وصف الوزير السابق وديع الخازن في الذكرى السنوية لرحيل العلاّمة السيّد محمّد حسين فضل الله، …