الزاوية الشاذلية” في كامد اللوز غصت بالمعزين بوفاة شيخ الطريقة اليشرطية الدكتور علي اليشرطي

 

أحمد موسى

كواليس – غصت قاعة “الزاوية الشاذلية اليشرطية” في بلدة كامد اللوز في البقاع الغربي، بالوفود التي قدمت من مختلف القرى البقاعية، لتقديم التعازي بوفاة شيخ الطريقة الشاذلية اليشرطية الشيخ الدكتور علي أحمد اليشرطي.

 

تقدم المعزين مشايخ ورجال دين وأئمة المساجد والقضاة ونواب ووزراء حاليون وسابقون, وممثلو أحزاب وتيارات سياسية ووجهاء العشائر العربية وفاعليات اجتماعية وتربوية وثقافية وعسكرية وأمنية ورؤساء بلديات ومخاتير ورؤساء اتحادات البلديات، ووفود شعبية، رئيس بلدية كامد اللوز أحمد ساطي.

وحضر معزيا وفد من منسقية “تيار المستقبل” في البقاع الغربي وراشيا بمشاركة المنسق العام محمد هاجر والمنسق السابق علي صفية ومنسقين سابقين من القرى في منطقتي البقاع الغربي وراشيا والبقاع الأوسط والشيخ علي الجناني الذي قدم التعزية ممثلا الرئيس سعد الحريري، كما حضر معزيا مستشار الرئيس سعد الحريري علي حسين الحاج، أحمد الصميلي على رأس وفد، والناشط الإجتماعي هادي الحاج.

وحضر وفد كبير من قرى راشيا والبقاع الغربي، يتقدمه المشايخ والنائب وائل ابو فاعور وضم لفيفا من المشايخ ورجال الدين ووكيل داخلية التقدمي عارف ابو منصور واعضاء وكالة ومعتمدين ومدراء فروع ووفدا كبيرا في وكالة داخلية البقاع الغربي.

 

 

ومثل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان القاضي الشيخ عبد الرحمن شرقيه، كما حضر معزيا وفد من الجماعة الإسلامية بمشاركة نائب امين عام الجماعة علي ابو ياسين والشيخ الدكتور محمد خير فرج.

كما شارك معزيا النائب شربل مارون ونائب رئيس مجلس النواب السابق ايلي الفرزلي والوزير السابق جمال الجراح ووفد من حزب الاتحاد وممثلون عن الوزير عبد الرحيم مراد نائب امين عام حركة النضال طارق الداود والوزير حسن مراد ووفود ورجال الدين، ووفد من مشايخ الأزهر وأئمة المساجد والقضاة الشرعيين وممثلون عن أزهر البقاع، وقائمقام البقاع الغربي وسام نسبين وراشيا نبيل المصري، رئيس اتحاد بلديات قلعة الاستقلال فوزي سالم، نائب رئيس اتحاد بلديات السهل داني الجاويش، العميد عمر العبدوني، العميد علي الصميلي، العقيد احمد امين ساطي، العقيد علي طه، العقيد أحمد الخطيب، الرائد ايمن الورداني، النقيب وليد الغندور وضباط امنيون وعسكريون، وضباط متقاعدون.

وكان تقبل التعازي الدكتور عبدالله فارس ورئيسا بلدية كامد اللوز السابقان أحمد ساطي وحيدر الحاج ومشرفون من ابناء الطريقة الشاذلية اليشرطية في القرى.

كلمات

واثنى المتحدثون في كلماتهم على مزايا شيخ الطريقة الشاذلية المربي ومريدوه مما يتميزون به من محبة وتعزيز ثقافة الاعتدال الديني والمعنى الحقيقي للتآخي والانسانية السمحاء التي يتميزون بها.

 

أبو فاعور

وكانت كلمة لافتة بمزايا الراحل للنائب ابو فاعور باسم رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، وباسم المشايخ والحزب التقدمي الاشتراكي والوفد الذي قدم معزيا حيث قال: “كان لي الشرف ان تعرفت على الشيخ أحمد اليشرطي، واليوم بوفاة الشيخ الدكتور علي، نقدر ونحترم هذه الدوحة العرفانية المؤمنة العارفة والموحدة، هذه الدوحة التي نفتقدها ونحتاج اليها في مجتمعنا. وشعورنا بالأسى وبهذه الخسارة لان هذه الأمة في كل ما تمر به تحتاج الى هذه الشخصيات الكبيرة، الشخصيات التوحيدية، الجامعة والعالمة والعارفة، هذه الشخصيات التي تجمع بين العلم وبين الدعوة الى وحدة المجتمع”.

شكر على التعزية

الى ذلك، تقدم ابناء الطريقة الشاذلية اليشرطية من البقاعيين عامة الذين اموا الزاوية الشاذلية في كامد اللوز لتقديم واجب العزاء بالشكر والعرفان والامتنان، سائلين المولى ان يحفظهم ويحفظ لبنان وشعبه من كل شر.

واعتبروا ان هذا المشهد الكبير “خير معبر عن مدى التآخي والتواصل مع كل شرائح المجتمع من كل الطوائف والمذاهب والمشارب السياسية والاجتماعية”.

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …