فوائد الرياضة: قائمة ستقنعك بالبدء من اليوم😍✌️

 

فوائد الرياضة عديدة ومتنوعة، ولا تقتصر على الصحة الجسدية فحسب، بل تشمل الصحة النفسية كذلك. وفي هذا المقال سوف نوفر لك أهم الأسباب لإقناعك بالبدء بالرياضة.

إن “النشاط البدني” هو أحد الطرق العلاجية التي تتخذ لنفسها مكاناً رئيسياً في سجلات أي طبيب يحاول أن يساعد مرضاه على البدء بإدارة حياة سليمة وصحية أكثر!

🚶‍♀️🏊‍♂️⛹️‍♂️🤸‍♂️🤼‍♂️🤽‍♂️🚵‍♀️🤾‍♂️🤹‍♀️🏋️‍♂️🏄‍♂️🚣‍♀️

فوائد الرياضة
الرياضة هي نشاط فعال يبني العضلات، يطور قدرة احتمال القلب – الرئة ، يتيح بناء الأوردة الالتفافية للقلب ويقوي كل من الجسد والروح .

سواء كنا بصحة جيدة أو كنا نعاني من انهاك عابر أو أمراض مزمنة (مثل: أمراض القلب، السكري، ارتفاع ضغط الدم، ارتفاع الكولسترول أو حتى الاكتئاب)، فإن الرياضة تشكل حلا ممتازاً لجميع هذه المشاكل.
لماذا من المهم الانخراط في النشاط البدني، وبخاصة في سن متقدمة؟
فوائد الرياضة المنتظمة عديدة ، وتأثيرها على حياتنا فوري، سواء من حيث البعد الصحي والجمالي على حد سواء وكذلك الفسيولوجي والنفسي .

تأثير التمرينات الرياضية على هذه الجوانب يمكن أن يلاحظ و يقاس بوسائل مختلفة:

سوف يعكس الميزان البسيط أو المراة البيتية بطول الجسم حدوث تحسين جمالي لدينا من لحظة بدأنا ممارسة الرياضة.
ناهيك عن ردود الفعل الرائعة التي نبدأ في الحصول عليها من قبل الأشخاص من حولنا.
كذلك فإن انخفاض تركيز الدهون والسكر في الدم وقيم ضغط الدم، للشخص الذي يعاني من قيم استثنائية، تعكس جميعها التغيير الصحي الإيجابي.
وسوف ينعكس التحسن الفسيولوجي في ارتفاع مستوى الأداء اليومي و المزاج الجيد والهدوء، الذي سيخترق حياتنا مما يشهد على الفوائد النفسية.
اذاً، ما الأمر المميز بخصوص ممارسة الرياضة بانتظام؟
فيما يلي قائمة ببعض فوائد الرياضة المنتظرة والتي يتوقع ظهورها عند كل شخص يبدأ ويستمر بممارسة الرياضة، مهما كان العمر أو الحالة:

من فوائد الرياضة
🏋️‍♂️أنها تزيد من الطاقة والقدرة على التحمل، كما أنها تقوي العظام وتخفض فرص إصابتها بالترقق.
🚴‍♂️الرياضة تقوي العضلات وتزيد من نشاط القلب وسعة الرئتين .
🤸‍♀️تزيد الرياضة من مرونة المفاصل والأوتار والأربطة وكافة الأنسجة التي تزيد من خفة الحركة.
🤾‍♀️ممارسة الرياضة تحسن وظائف وأداء الجهاز الهضمي بشكل كبير.
🏃‍♂️تساعد الرياضة على تحسين التوازن وقد تقلل إلى حد كبير من خطر فقدانه، وهي حالة تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للإصابات بين المسنين .
🏊‍♀️تساعد ممارسة الرياضة على خفض ضغط الدم، بالإضافة للحد بشكل كبير من التوتر والقلق وتحسين الذاكرة واليقظة وتقدير الذات والثقة.
🏇من فوائد الرياضة المنتظمة أنها قد تحمي أو تقلل من فرص الإصابة ببعض الأمراض، خاصة الأمراض التنكسية والحركية، كما انها تؤخر تطور الأمراض المرتبطة بالعمر، بما في ذلك:
ارتفاع ضغط الدم.
مرض السكري من النوع 2.
التهاب المفاصل.
هشاشة العظام.
ما هي أفضل طريقة لممارسة الرياضة؟
يمكن لأي شخص في أي حالة طبية وفي أي عمر ممارسة الرياضة، والنتائج يمكن أن تلاحظ على الفور تقريباً، حتى بعد الممارسة الأولى.

لكننا بالتأكيد نهدف إلى ممارسة الرياضة أكثر من مرة، فنحن نريد أن نجعل النشاط البدني جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية وتحسين نوعية الحياة معه.

إن التدريب لمدة 30 دقيقة فقط وبوتيرة 4-3 مرات في الأسبوع كفيل بأن يحدث لديكم المعجزات،

شاهد أيضاً

مؤتم صحفي للنقل والارشاد

محمد القيري عقدت وزارتي النقل والارشاد اليوم مؤتمرا صحفيا بوزارة النقل بالعاصمه صنعاء بحضور وزير …