📌📌*هام جدا جدا اعادة نشر ما كتبناه عن الانقلابات في اوروبا في العام ٢٠١٩!!!

“الربيع الاوروبي” يدق ابواب القارة العجوز 

برواية ستيف بانون ( Steve Bannon ) …!

محمد صادق الحسيني

كل شئ في طريقه إلى التغير في اوروبا بشكل خطير ودراماتيكي وبشكل متسارع،  هذا ما تؤكده التقارير الميدانية الواردة من هناك …!
فالمانيا مثلا كما تفيد الاخبار
فان دخول الحزب اليميني الألماني المتطرف ، ذو الجوهر النازي ، والمسمى حزب البديل Alternative Fuer Deutschland واسمه المختصر هو AfD ، إلى البرلمان الألماني ، لم يكن الا اذن الجمل ، أو ما يعرف بقمة جبل الجليد، إذا جاز التعبير . وذلك لان الوضع في المانيا قد وصل إلى درجة اعلى خطورة من الوضع السائد في فرنسا حالياً، مع فارق الاسباب والمسببات . إذ انها في المانيا ليست إقتصاديه  او اجتماعيه وانما عنصرية سياسية محضة، منطلقة من قاعدة معاداة المهاجرين والأجانب بشكل عام وداعية إلى  تغيير النظام السياسي في المانيا بالقوه وليس بالوسائل الديموقراطية.

وهو ما دفع بالاستخبارات العسكريه الألمانية ، المسؤولة عن امن البلاد، إلى فتح تحقيق واسع النطاق وغاية في السرية والتعمق وفِي كل الاراضي الألمانية ، حيث يشمل هذا التحقيق ضباطاً وجنوداً في الجيش الألماني ، إلى جانب ضباط وجنود اخرين في الاحتياط ، بالإضافة  إلى  ضباط وجنود شرطة وحرس حدود وغيرهم الكثيرين من المسؤولين الامنيين والعسكريين ورجال الاعمال ، إلى  جانب موظفين كبار في الإدارات المحليه وغيرها .

اَي ان الاستخبارات العسكرية  قد اكتشفت شبكة يمينية نازية واسعة في البلاد يقوم أعضائها بشراء وتخزين الاسلحة ، في أماكن آمنه تم استئجارها او تملكها من قبلهم ، كما يقومون بتخزين المواد الغذلئيه والذخيرة والمحروقات ويعدون الخطط لاستخدام آليات عسكريه في السيطرة على نقاط استراتيجية  في البلاد . وذلك بانتظار ساعة الصفر التي يسمونها Day X ، اَي اليوم X ، حيث سيقومون بحملة اعتقالات واسعه ترافقها حملة إعدامات ميدانية في كل انحاء البلاد ، وذلك حسب ما لدى الاستخبارات العسكريه من معلومات حول هذه الشبكة التي يرأسها ضابط في الجيش الألماني إسمه  هانيبال
‏Hannibal، حسبما أكدت صحيفة دي تاغيت تسايتونغ taz
الألمانية بتاريخ ١٨/١١/٢٠١٨.

نعم قد يقول قائل ان الرأسمالية المتوحشة هي البيئة الحاضنة لما يحدث في المانيا و كذلك فرنسا وساحات اوروبا المرشحة الآن  وان السبب هو فشل الاحزاب الحاكمة في تحقيق العدالة والمساواة  والاخوة الحريات…!
وانها هي من افرزت الفوارق الطبقية الكبيرة والهوة العميقة بين فئات الشعب المختلفة وان الضنك الاقتصادي مثلا في فرنسا لوحدها افرز اكثر من ٦ مليون عاطل عن العمل و١٠ مليون فقير ،
وان اسباب ما يحصل في المانيا هي غيرها أسباب  ما يحصل في فرنسا إذ ان الوضع الاقتصادي هناك جيد وان الاسباب عنصرية
وليست اقتصادية كما هي الحال في فرنسا
لكن مع ذلك ابحثوا عن •ستيف بانون• لتعرفوا بعض اهم اسباب ما يحصل او في طريقه للحصول من “ثورات ملونة” هناك …!
فمن هو ستيف بانون..!؟
ستيف بانون مواطن اميركي من اصل أيرلندي ، ولد بتاريخ ٢٣/١١/١٩٥٣ .
•حاصل على بكالوريوس هندسة عماره / تخصص تخطيط عمراني / من جامعة فرجينيا وشهادة ماجستير هندسة عماره / نفس التخصص اعلاه / من جامعة جورج تاون وشهادة ماجستير ثانيه في ادارة الاعمال من جامعة هارفارد .
•خدم في البحرية الاميركيه ، على متن المدمره USS
‏Paul F. Foster ، في المحيط الهاديء منذ سنة ١٩٧٦ لبضع سنوات

.•اصبح بعد ذلك مديرا للعمليات البحريه Chief of
‏Naval
‏operationsفي البنتاغون حتى سنك ١٩٨٣.
•بعد انتهاء الخدمه العسكريه عمل مديرا للاستثمارات في بنك غولد مان ساكس الشهير .

*عمل خلال الحمله الانتخابيه لدونالد ترامب مساعدا لترامب
في شؤون الاستراتيجيه وتنظيم الحمله الانتخابيه . طبعا هو عضو في الحزب الجمهوري .
*عينه الرئيس ترامب في منصب كبير المستشارين الاستراتيجيين في البيت الابيض من تاريخ ٢٠/١/٢٠١٧ وحتى ١٨/٨/٢٠١٨.

هو معارض للتدخل الاميركي في افغانستان وسوريا وفنزويلا .

توجه ، بعد إنهاء خدمته في البيت الابيض ، للعمل في أوروبا لتحقيق مشروع استراتيجي يتمثل في :

تغيير الواقع السياسي الاوروبي ، من خلال تغيير أنظمة الحكم في الدول الاوروبيه ، خاصة دول الاتحاد الاوروبي ، حيث يدعو بانون والمتعاونون معه الى :

+رفض الاتحاد الاوروبي بشكله الحالي (خروج بريطانيا يندرج في هذه السياسه ).
+اعادة الحدود ونقاط المراقبه بين الدول الاوروبيه الأعضاء
في الاتحاد الاوروبي وهو ما يعني انهاءً للاتحاد وحرية التنقل بين دوله .
+الكفاح ضد الاسلام المتطرف وهذا هو بيت القصيد .

–انشأ من اجل ذلك منظمة اطلق عليها اسم : الحركه The Movement وافتتح لها مقرا دائما في بروكسل / بلجيكا ، بالتعاون مع زعيم حزب اليمين هناك ، ميخائيل مادريكامن Michael Madrikamen ، وأنشأ
لها عشرة افرع اخرى في عدة دول أوروبيه
، بينها المانيا حيث يتعاون مع حزب اليمين المتطرف AfD اَي Alternative für Deutschland او البديل من احل المانيا والذي نجح في دخول لبرلمان لأول مرة في الانتخابات الاخيره .

–هدف المنظمه توحيد اليمين الاوروبي وإيصاله للحكم في عدة دول اوروبية خلال ا لانتخابات القادمه سنة ٢٠١٩ في اكثر من دوله .

–الهدف الثاني هو السيطره على البرلمان الاوروبي ( السترات الصفراء تطرح هذا الطلب علنا).
مبدأ المنظمه الأيديولوجي ينص على المحافظه على روح الحضارة  الغربية  ( يعني عنصرية صافية). والهدف السياسي إنشاء  تحالف بين اليمين المتطرف والشعبويين في أوروبا وهذا ما تم تطبيقه في إيطاليا العام الماضي حين انشأ تحالف بين حركة خمس نجوم الشعبوية  وحزب رابطة الشمال اليميني المتطرف وهم الذين يحكمون إيطاليا حاليا…!
هذا يجعلنا نعتقد أن الجنرال ستيف بانـون لم ( يُقال ) من عمله في البيت الأبيض، إنما فرّغته مؤسسة الدولة العميقة لمهمة أكبر وهي أوروبـــا !!!
الأسبـوع الماضي وفِي مؤتمر لشبونة بالبرتغـال حذّر رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي سانشيز من خطورة صعـود اليمين المتطرف وإجتياحه أوروبـــا بحلول 2020 في أكثر من دولة .
هذه هي حــرب الإمريكي ضد أوروبا، بدأت بخطة تفكيكها عبر إنسحـاب بريطانيا، بعد فشلهم في تفكيك الإتحاد  عبر إغراق اليونان بالديون !!
والقادم اعظم
هذا جانب من المشهد العاصف الذي يحصل في اوروبا الان والذي يفترض ان يتعاظم اكثر فاكثر في الفترة القادمة…!
نعم هو ليس كل المشهد بالتأكيد، لكنه جزء مهم وخطير من صورة الصراعات الدولية التي تنفجر اليوم في احدى ساحات المشروع الامبريالي الاستكباري العالمي الذي خسر وهزم هزيمة مدوية على ارض بلادنا الطيبة والمقدسة على ايدي رجال الله في محور المقاومة.
يقول المثل الايراني الشهير :

اذا ما اصطدمت محاريثهم بالصخور
تناطحت ابقارهم بالقرون ….

*بعدنا طيبين قولوا الله*

شاهد أيضاً

علامة خلال جلسة للجنة الشؤون الخارجية: “هدفنا الإضاءة على حجم الدمار البشع في الجنوب”

عقدت لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين جلسة، برئاسة النائب الدكتور فادي علامة وحضور الأعضاء وسفراء ورؤساء …