هذه نتائج اللامهنية لمرسال غانم والـMTV

تضارب وإطلاق نار  داخل وخارج أستوديو صار الوقت.

 

الأسلوب التحريضي، اللامهنية، الانحياز وعدم الحيادية في التعاطي مع الضيوف ومع الجمهور الحاضر داخل

الأستوديو، هذه كلها باتت نهجًا على شاشة تلفزيون المر الـMTV  وبرنامج “صار الوقت” لمرسال غانم تحديدًا، أضف إليها السخرية وأسلوب التنمُّر الذي يعتمده غانم حتى على كبار الضيوف من نواب ووزراء وخلاف ذلك…. كل هذا كان من الطبيعي أن تتم ترجمته بما حصل بالأمس خلال البرنامج من تضارب داخل الأستوديو، ليصل إلى إطلاق نار خارج المبنى بوجه ضيوف البرنامج من قبل أمن المر.

فخلال بث حلقة “صار الوقت” لمرسال غانم مساء الخميس كعادته أسبوعيًّا، وبينما كان الأستوديو يغص بمناصرين للتيار الوطني الحر، بحكم علاقتهم

المباشرة بموضوع الحلقة التي جمعت نائب “تكتل لبنان القوي” شربل مارون مع النائب السابق علي درويش، والنائب وضَّاح الصادق من جماعة ما يُسمى بالتغيريين، والصحافي من تيار المستقبل محمد النمر. وخلال كلام لوضاح الصادق بحق شهداء 13 تشرين استفز الحضور حصل إشكال تطور إلى تضارب بالأيدي، ما دفع بمرسال غانم إلى طلب أخذ “بريك” وإطفاء الكاميرات، ليتم الاعتداء من قبل عناصر أمن تلفزيون المر على الضيوف من طلاب التيار الوطني الحر، حيث سقط  منهم عدد من الجرحى.

ومع خروج الضيوف من التيار إلى مدخل استوديوهات المر عمد عناصر الأمن إلى توجيه سلاحهم نحو الطلاب الغاضبين وإطلاق النار في الهواء..

اللجنة المركزية للإعلام والتواصل في التيار الوطني الحر أصدرت بيانًا عقب الحادث جاء فيه:

  • فيما كان طلاب من التيار الوطني الحر يشاركون في برنامج  صار الوقت عبر محطة الMTV ، تم الاعتداء عليهم من بعض الجمهور ومن عناصر أمن المحطة، الذين قاموا باقتياد  الطلاب إلى الخارج واعتدوا عليهم بالضرب وقاموا بإطلاق النار. من هنا يطالب التيار الأجهزة الأمنية والقضاء أن يضع يده على الملف فورًا، على أن يقوم الطلاب المُعتدى عليهم بالتقدم بالشكوى اللازمة.. كما نطلب من الإعلامي الأستاذ مرسل غانم ألاّ يكتفي بتسليم الكاميرات للأجهزة الأمنية، بل أن ينشر تسجيلاتها بالصوت والصورة ليطلع عليها الرأي العام، ونطلب أيضًا من كل من لديه صور التقطها بواسطة الهاتف أن ينشرها لتظهر حقيقة ما حصل.

واختتم البيان:

  • إن التيار الوطني الحر يضع هذه الحادثة برسم محطة الـMTV المطلوب منها ‏أن تفِّسر كيف تدعو ضيوفًا وتسمح لعناصر أمنها بالاعتداء عليهم، وهي تؤكّد أنها طلبت من كل شبابها العودة إلى منازلهم لعدم تحمّل مسؤولية أي اعتداء إضافي يحصل. إن شباب التيار الوطني الحر هم طلاب حوار، وهذا سبب مشاركتهم بالحلقة وهم ليسوا أصحاب اعتداء على احد.

من جهته مرسال غانم علَّق بالقول:

  • إن ما حصل غير مقبول في الأستوديو، ولا يليق بجمهور كان يفترض أن يكون مضبوطًا، ونحن نعتذر عمَّا حصل على الهواء، مؤكدين أن كل شيء سيوضع بعهدة القوى الأمنية.

امواج

شاهد أيضاً

بردونيات

عبدالله_البردوني عجز الكلامُ عن الكلام والنور أطفأه الظلام والأمن أصبح خائفاً والنوم يرفض أن ينام …