منح تعليمية من صندوق الزكاة للطلاب بدر: سيبقى حاملا مشعل الخير والعطاء

اعلن صندوق الزكاة في لبنان، في بيان،  انه “تقرر تقديم مساعدات مالية عاجلة للطلاب المحتاجين في المدارس والمعاهد والجامعات في بيروت والمناطق، وذلك تفعيلا لدوره الإجتماعي وتحقيقا لأهدافه الإنسانية وترسيخا لمبدأ التكافل والتراحم ، وبناء على توجيهات مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور عبد اللطيف دريان، وبناء على اقتراح رئيس مجلس أمناء الصندوق – دار الفتوى النائب نبيل بدر، وبإجماع أعضاء المجلس”.

واشار الى ان هذا “القرار يتوافق مع رؤية الصندوق ورسالته التي جعلت من التعليم أولوية من أولوياته كأحد أهم الحقوق الأساسية للإنسان، لا سيما في ظل الظروف المعيشية والإجتماعية والحياتية التي يعاني منها غالبية الطبقات والشرائح الإجتماعية في لبنان”.

واشار الى انه “استفاد من المنح التعليمية: 304 مساعدات مدرسية، 72 مساعدة جامعية لتبلغ الحصيلة مساعدة 376 طالبا ، وكانت المساعدات كالاتي: للمراحل الابتدائية: خمسة ملايين ليرة، للمراحل المتوسطة: ستة ملايين ليرة، للمراحل الثانوية والجامعية: سبعة ملايين ليرة”.

من جهته، أكد النائب بدر  أن “الصندوق لم  يتخل عن دوره الإنساني الإجتماعي المعيشي والإغاثي، وسيبقى حاملا مشعل الخير والعطاء لينير درب الشرائح الإجتماعية مهما تبدلت الظروف وتغيرت الأحوال”، مناشدا “أهل الخير في لبنان والخارج ضرورة القيام بواجبهم تجاه مجتمعهم بخاصة في ظل التدهور الحاصل على الصعد كافة”.

وختم معاهدا أن “يبقى الصندوق الرئة الحية التي يتنفس عبرها كل محتاج”.

شاهد أيضاً

وداعاً يا أمين

بقلم د.زياد الحافظ عندما هاتفني صديقي العزيز الدكتور رودولف القارح صباح اليوم وصوته يختنق علمت …