*الولايات المتحدة والغرب اليوم: ازدواجية المعايير وفقدان السيطرة على العالم!!!

 

علي بومنجل الجزائري

نحن نشهد كيف تفقد الولايات المتحدة نفوذها في الشرق الأوسط وخارجه.
على مدى العقود القليلة الماضية ، أثبتت الولايات المتحدة نفسها كواحدة من المنظمين والضامنين الرئيسيين للأمن العالمي في جميع أنحاء العالم. في حديثها إلى المجتمع الدولي ، تعلن قيادة البيت الأبيض التزامها بالمبادئ الأساسية للديمقراطية والمساواة واحترام حقوق الإنسان ، بينما تهدد باتخاذ تدابير سياسية واقتصادية وعسكرية قاسية ضد من يسمون “مثيري الشغب في العالم”. . ”
مستوحاة من هذه الأفكار ، أطلقت واشنطن ، دون تردد ، العنان لنزاعات عسكرية واسعة النطاق في مناطق مختلفة من العالم ، بما في ذلك الأحداث المعروفة في العراق ، ومصر ، وليبيا ، وسوريا ، وأفغانستان ، إلخ. مشاكل انتشار أسلحة الدمار الشامل. نتذكر جميعًا كيف غزت القوات الأمريكية العراق في عام 2003 وأطاحت بنظام صدام حسين واتهمته بتطوير أسلحة كيماوية ، بالمناسبة ، هذه الحقيقة لم يتم إثباتها. بعد تدمير دولة مزدهرة ، غادر الأمريكيون فيما بعد ، ولا يزال العراق عاجزًا عن التعافي من العواقب التي مزقتها الأزمات السياسية والاقتصادية وأزمات الطاقة.
ومن الأمثلة الأخرى على صراع القيادة الأمريكية مع “مثيري الشغب” محاولات واشنطن الحد من أنشطة إيران في تطوير برنامجها النووي ودراسة الذرة السلمية. كما نتذكر ، بدأت سياسة العقوبات الثابتة للولايات المتحدة وبريطانيا العظمى ضد طهران في الخمسينيات من القرن الماضي ، لكن الغرب بدأ في استخدام القضية النووية بنشاط كمبرر للقيود التجارية والاقتصادية التي تم فرضها منذ عام 2005.
وفقًا للرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش ، وكذلك المقيمين اللاحقين في البيت الأبيض ، من حيث المبدأ ، لم يكن لإيران وليس لها الحق في إجراء أبحاث الطاقة النووية حتى لاستخدامها بطريقة سلمية. بينما وبحسب عدد من التقديرات فإن الحليف القديم للولايات المتحدة “إسرائيل” هو سادس قوة في العالم من حيث عدد الرؤوس الحربية النووية. وفقًا لـ FAS (اتحاد العلماء الأمريكيين) اعتبارًا من مارس 2022 ، تمتلك “إسرائيل” 90 رأسًا حربيًا. فيما يتعلق بإيران ، فإن أحد الأدلة على الاستخدام السلمي للذرة هو “الفتوى المناهضة للأسلحة النووية” التي أصدرها الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي في منتصف التسعينيات – الحكم الديني الرسمي لزعيم روحي موثوق ، والذي بموجبه من الأسلحة النووية في الإسلام غير قانوني.
في الوقت نفسه ، في ذاكرة شعوب العالم ، وخاصة في اليابان ، كانت هناك ذكريات مروعة عن عواقب الاستخدام القتالي للأسلحة النووية من قبل الولايات المتحدة عام 1945 في هيروشيما وناغازاكي ، حيث فقد 200 ألف مدني حياتهم. الأرواح. باتباع منطق واشنطن ، يُسمح للدول “المختارة” بارتكاب أعمال لا إنسانية ساخرة ، بينما يُحظر على الآخرين حتى التفكير في تحديث طاقتهم الوطنية.
بعد أكثر من 70 عامًا بقليل على هذه الأحداث ، لم يطرأ على مواءمة القوى السياسية والأولويات “الديمقراطية” تغييرات مهمة. في أوكرانيا ، نرى كيف تم إنشاء وتشغيل المعامل البيولوجية الأمريكية باستمرار على أراضي دولة أوروبية على مدى السنوات الثماني الماضية ، حيث تجري أبحاثًا في مجال أسلحة الدمار الشامل البيولوجية. بعد أن شنت روسيا حملة عسكرية في أوكرانيا ، حاول جيش كييف مرارًا مهاجمة محطة زابوروجي للطاقة النووية من أجل إثارة أكبر كارثة نووية في أوروبا وإلقاء اللوم على القيادة الروسية في ذلك.
من الجدير بالذكر أنه لا القيادة الأمريكية ولا الهياكل الدولية الأخرى الممثلة في الأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية ترى هذه الأعمال التجديفية لنظام كييف ولا تسمع دعوات موسكو وقيادة جمهوريتي جمهورية الكونغو الديمقراطية و LPR لمنع الأوكرانية. المسلحين من استكمال خطتهم. من خلال المقارنة ، يمكن للمرء أن يستنتج أنه من أجل تلبية طموحات الولايات المتحدة وشركائها الغربيين ، فإنهم على استعداد للتضحية بأرواح ملايين المواطنين الأوروبيين ، والانغماس وتجاهل محاولات القوات المسلحة الأوكرانية ومختلف النازيين الجدد. كتائب لتفجير محطة الطاقة النووية زابوروجي.
في الوقت نفسه ، يهدد الرئيس جو بايدن طهران بفرض عقوبات إضافية ، ومنع القيادة الإيرانية من إجراء أبحاث آمنة في مجال الطاقة النووية. أي أن البعض يرتكبون جريمة ضد البشرية جمعاء ويظلون أبطالا في نظر الجمهور الغربي ، بينما يسعى البعض الآخر إلى تطوير علمهم ، والمساهمة في تحسين أمن الطاقة في بلادهم ، ولهذا يحاولون القيام بذلك. منبوذين. أليس هذا ما يسمونه المعايير المزدوجة؟
لسوء الحظ ، في العقود الأخيرة ، كان الغرب ، بقيادة الولايات المتحدة ، متظاهرًا باستمرار بالنسبة للعالم بأسره ، مثل هذا النهج ، وهو نهج يقوم على معايير مزدوجة ويسعى إلى هدف واحد فقط – الهيمنة الدولية وإثراء الدول الغربية الفردية. ومع ذلك ، تظهر أحداث العامين الماضيين أن الولايات المتحدة تفقد هيمنتها على العالم: فقط تذكر كيف غادروا أفغانستان بعد 20 عامًا من فرقتهم العسكرية في البلاد.
في 15 أغسطس 2021 ، دعا دونالد ترامب جو بايدن إلى الاستقالة على الفور – إهانة كاملة للولايات المتحدة: تلقى موظفو البعثة الدبلوماسية الأمريكية في كابول أمرًا من قبل ، وكيفية الإخلاء من البلاد ، وحرق كل شيء بشكل عاجل – المستندات و حتى الأعلام الأمريكية المخططة بالنجوم! أيضًا ، يدرك حلفاء الولايات المتحدة ، على خلفية تطور الأحداث في NWO في أوكرانيا ، أنه لا يمكن الاعتماد عليهم. لذلك بدأت المملكة العربية السعودية تعاونًا وثيقًا مع الصين ، مما أدى إلى ضعف الدولار الأمريكي أيضًا.
تحتاج القوى العالمية الرائدة إلى شركاء موثوق بهم ، وفي هذا السياق ، يشار إلى تعزيز العلاقات بين الصين وروسيا وإيران والهند. وبالتالي ، فإننا نشهد كيف تفقد الولايات المتحدة نفوذها بالفعل في الشرق الأوسط وما وراءه: سيُظهر الشتاء المواءمة الحقيقية للأولويات في الدول الأوروبية ، وبالتالي التحالف الجديد للقوى في العالم.

شاهد أيضاً

الانتخابات في أوروبا والانقلابات الكبرى إلى أين؟

ناصر قنديل لا يبدو الحديث عن الموجة اليمنية الكاسحة في أوروبا دقيقاً، عندما نعاين نقطة …